...
بوابة العدل في تونس
 :: 
مستجدات
 :: 
طلب عروض
 :: 
الإنتدابات والمناظرات
 :: 
روابط مفيدة
 :: 
مساعدة
 :: 
إتصل بنا
 :: 
خارطة الموقع
بحث :  
Français
أنتم هنا : بوابة العدل في تونس  »  بقية المحاور  »  خدمات قضائية  
 

 

خدمات قضائية عن بعد

تمثل الخدمات القضائية أهمّ النشاطات التي تقوم بها إدارة القضاء وهي تعكس التطور الذي شمل القضاء التونسي لضمان إيصال الحقوق للمتقاضين في أحسن الظروف وأسرع الأوقات .

 

لذلك تمّ الحرص على تحسين نوعية الخدمات المسداة للمواطنين بتوفير الإمكانيات البشرية وتطوير وسائل العمل وإحداث خطة المرشد القضائي وتركيز الشباك المستمر وفضاء قضاء الأسرة.

 

وتشمل الخدمات القضائية التي توفرها البواية مجموعة النصوص القانونية المتعلقة بالخدمات إلى جانب العديد من الوثائق الإدارية من مطبوعات و نماذج المطالب الازمة للحصول على الخدمات القضائية.

 

وتوفر الخدمات القضائية عن بعد للمتقاضين و المحامين, بفضل قاعدة بيانات المحاكم متابعة الشكايات والمحاضر والقضايا بمختلف المحاكم.

 

ويمكّن ركن إستخراج الشهادات من الحصول على عدد هام من الشهادات إلكترونيا مباشرة من البوابة   بطريقة تتمثل في مرحلة أولى في تدوين طالب الشهادة للمعطيات المتعينة والتأكّد من توفرها  بالمنظومة ثم في مرحلة ثانية في دفع المعاليم المطلوبة إلكترونيا مما يمكّنه من مفتاح خاص بالشهادة المستخرجة وحق حفظها إكترونيا للإستظهار بها كلما دعت الحاجة ويبقى الإطلاع على هذه الشهادة عبر  البوابة متاحا لمدة محدودة.

           نصوص  و وثائق    

                                               

                     متابعةالقضايا    

                                                             

   إستخراج الشهادات    

                 

الطباعة   |   اعلى الصفحة   |   رجوع
 
 
 
facebook